طريقة عمل الكمشي الكوري أو سلطة الكرمب الكوري

مقدم من مطبخ الشيف مسعد الآسيوي

زمن التحضير 24 ساعه

زمن العمل 20 دقيقه

المقادير


5 كيلو كرمب كوري

اك فحل كوري

3 زوجاجه صوص فيش

3 كيس ملح

1/4 ك سكر

1ك بصل أخضر

2ك فلفل أحمر حامي

5 مغلقه صويا صوص

أرز استيم 2 بول

1/4 ك جنيزبيل

1/4ك توم

طريقة العمل 

1. أذيبي الملح في 5 أكواب من الماء.

2. قطعي أوراق الملفوفة (الكرنبة) واغسليها جيدا وزينيها بأشكال مختلفة.

3. ضعيها في الجرة أو الوعاء البلاستيكي اتركيها 3 أو 4 ساعات لاحقة، ثم ارجعيها مقلوبة. وفي الصباح المبكر اغسلي الكرنبة ثم جففيها وقطعيها بالنصف.

4. في المساء اغسلي واشطفي الفجلة البيضاء والبصل الأخضر وحبيبات الخردل، ثم انقعي الجرجيرة أو الرشاد في الماء ثم قطعي حوالي نصف الفجلة البيضاء إلى قشور دقيقة والباقي إلى قطع تبلغ حوالي 6 سم وعرضها 1 سم.

5. امزجي حزمة الفجل مع الملح وقشور الفلفل(الشطة) ثم ضعيها على جانب.

6. انقعي صدف المحار في مياه مملحة وقطعي رشاد المياه وحبيبات الخردل إلى قطع طولها 4 سم، وأخيرا افرمي الأجزاء البيضاء مع البصل الأخضر بصورة جيدة.

7. قعي الثوم والزنجبيل إلى قشور رقيقة.

8. اقشري شرائح الكستناء وقطعي الكمثرى إلى قطع رقيقة.

9. اخلطي قشور الفلفل أو الشطة مع رقائق الفجل الأبيض في وعاء كبير، ثم أضيفي الروبيان المملح ومواد النكهة التي حضرتنها أعلاه ثم امزجيها جيدا.

هذه المواد هي الأفضل، ولكن من الصعب إيجاد بعضها في غير موسمها، ولذلك يمكن الاستغناء عن حبيبات الخردل والرشاد والكمثرى والكستناء وكورفينا المملحة أو سمك القدّ و العناصر الباقية أساسية.

انثري الحشو بين أوراق الملفوفة ولفي أوراقها باتجاه ساقها لإغلاق الحشو.

العبوة المهيئة في الرقم 4 أضيفي إليها عصير الثوم والجرجير وحبيبات الخردل المفرومة وكذلك أضيفي قليلا من السائل من جرة الجمبري المملح أو السمك المملح ثم امجزها جيدا مع بعضها.

ضعي قليلا من العبوة في قدر وأضيفي الحشوة إلى الملفوفة، ثم أضيفي قليلا من العبوة الكبيرة بعد كل طبقة الملفوفة. وكرريها حتى يبلغ امتلاء القدر 80 % منه، ثم إخراج أوراق رأس الملفوفة، ثم ضعي حجرا مسطحا على الكيمتشي.


إرسال تعليق

 
Top